WWW.BANATE-LANDE.COM
|~أهَلآ وًٍ سَهلآ~|~زَاّئِرنَا اّلكَرِيِم~|
*سَمَعِِت اِنكَِ مُوِ مَسَجِلهَِـ*
مُمكِن تسَجِلَي بَالمُنِتَدُىِ...
وأتَمَنِى إنِك تِسَتَِمتِعِيــ مَعَاّنَا

|~مديرة المنتدى~|~~|

WWW.BANATE-LANDE.COM

رمضان مبارك
 
الرئيسيةاالاعضاءاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 انمي المفضل المحقق كونان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خولة خوخة
المديرة العامة لهذا المنتدى
المديرة العامة لهذا المنتدى
avatar

الميزان مـٍسـٍآهـٍمـٍآتـٍي..~{ : 88
..{نقآطـي}..: : 19067
سـمعـتـي~{ سـمعـتـي~{ : 6
تاريخ التسجيل : 09/09/2011
العمر : 18
الموقع : الجزائر

بطاقة الشخصية
لعبة الادوار: 100

مُساهمةموضوع: انمي المفضل المحقق كونان   الخميس أكتوبر 27, 2011 11:15 pm

المحقق كونان (بالإنجليزية: Case Closed ؛ باليابانية: 名探偵コナン، مايتانتاي كونان؟) هي سلسلة مانغا ومسلسل أنمي وحلقات أوفا وعدة أفلام يابانية مشهورة[9]. من أعمال غوشو أوياما، بدأ منذ عام 1994م وتحول لمسلسل أنمي في 8 يناير 1996م باليابان[10]. تمت دبلجته إلى العربية بواسطة مركز الزهرة، وتأخر عرضه على قناة سبيس تون. ظهرت تسمية Case Closed أو القضية مغلقة للإشارة إلى الأنمي لتجنب صراع حول حقوق الملكية الفكرية مع وكالة كونان البربري حين عرض المسلسل باللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة [11].
في اليابان تنشر المانغاأسبوعيًّا في مجلة شونن صنداي منذ 1994. ويتم إنتاج حلقات الأنمي الخاصة بها بواسطة أستوديو طوكيو موفي شينشا (بالإنجليزية: Tokyo Movie Shinsha‏) وأخرج الحلقات كينجي كوداما وتايتشيرو ياماموتو وعرض في اليابان على قناة نيبون تي في وقناة يوميوري وقناة أنيماكس. أُذيعت الحلقة الأولى في 8 يناير 1996 وعرضت الحلقات بالتوالي إلى أن وصلت إلى أكثر من 620 حلقة.[12]. شهدت سلسلتي الأنمي والمانغا مستويات عالية من الشعبية منذ تقديمها. يتم عرض حلقة واحدة من الأنمي أسبوعيًّا على تلفزيون اليابان Nippon Television إلا في حالات عرض الأفلام فإنها قد تتأجل أسبوعين أو أكثر. كما تحولت السلسلة إلى 15 فيلم أصدر أولها في 19 أبريل 1997، وبعدها تم إصدار باقي الأفلام بمعدل فيلم لكل عام. عشرة من تلك الأفلام احتلت مركزا بين الأفلام العشرة الأكثر إيرادات في العام الذي عرضت فيه، كما تم إصدار 11 حلقات فيديو أصلية OVA تبلغ مدة عرض كل حلقة حوالي 25 دقيقة.
يعرض المحقق كونان على قنوات تلفازية خارج اليابان منها RTL 2 الألمانية، YTV الكندية، قناة FUNimation الأمريكية, سبيس تون وسبيس بور العربيتين. ويعتبر هذا العمل الفني إعادة إحياء لشخصية المحقق شارلوك هولمز بصورة عصرية في إطار أحداث تتسم بالجريمة وبالغموض المثار حولها إلى جانب القليل من الرومانسية. كما أن العمل الفني ينقل وبشكل واضح للمشاهدين الثقافة والحياة العصرية لليابان، ويظهر ذلك بوضوح في الأفلام.
أبدع المؤلف غوشو أوياما في سرد أحداث المسلسل وربط حلقاته دون انفراط لمده ما يقارب 15 سنة من خلال المانغا, كما نجح فريق العمل في دعم القصه من خلال أفضل موسيقى وأغاني لبدايات ونهايات الحلقات والأفلام لجعل العمل مثال متكامل في فن الأنمي.[13]
القصة

“ أنا المتحري طالب الثانوية كودو سينشي, بينما كنت مع صديقة طفولتي ران موري في مدينة الملاهي لمحت رجل يرتدي الأسود يقوم بأعمال مريبة فتبعته, وبينما أنا منشغل في مراقبة الصفقة السرية التي كان يجريها هاجمني صاحبه من الخلف ولم أنتبه له. أعطوني عقارًا سامًّا ثم هربوا. وعندما استيقظت كان جسدي قد تقلص! إن علمت المنظمة أني مازلت حيًّا فكل الذين من حولي سيهددهم الخطر، ساعدني الدكتور اغاسا في إخفاء شخصيتي، وعندما سألتني ران عن اسمي أجبتها كونان إيدوجاوا [14] ،ولكي أبحث عن رجال المنظمة السوداء قررت الذهاب للعيش عند والد ران لأنه يملك وكالة للتحريات. ”
—سينشي كودو‏،‏ [15]


تبدأ القصة في أول حلقة بظهور شخصية سينشي كودو 17 عامًا، طالب في المدرسة الثانوية ومتحري يساعد الشرطة والمفتش ميغوري في حل يعض القضايا مشهور في منطقته بذكاءه وعبقريته التي تفاجئ الجميع باستنتاجات تخالف التوقعات.و في يوم من أيام العطلة خرج مع صديقة طفولته ران موري في مدينة الملاهي، وحدثت جريمة قتل داخل عربة الموت وحلها كالعادة بذكاء ومهارته، وبينما كانوا هناك لمح سينشي كودو رجل ذو ملابس سوداء يقوم بعملية ابتزاز. فأراد معرفة القصة، فما لبث إلا أن ضرب من الخلف وسقط مغشيا عليه، ومن ثم أُجبر على تناول عقار جديد لم يستخدم من قبل إلا على الفئران وظن الرجل ذو الملامح السوداء أنه سيقتله ولن يترك فيه أثر للتسمم لكن العقار تسبب في تقلص جسمه ليصبح فتى في السابعة من عمره وفي تلك الحادثة في مدينة الملاهي هي بداية ولادة كونان وتغير حياة سينشي كودو.[16] وعندما كان في منزل صديقه الدكتور أغاسا دخلت صديقته ران موري لتسأل عن سينشي، فسألت كونان عن اسمه فأجابها بـ إيدوجاوا كونان وسبب اختياره للاسم لأن سينشي كان يحب شخصية شارلوك هولمز لمؤلفه كونان دويل.

قرر كونان أن يعيش مع ران في منزل أبيها الذي يعمل متحريا ليتسنى له معرفة هذه المنظمة. فدخل مدرسة تيتان الابتدائية وأصبح عضوًا في فريق المحققين الصغار. صنع كونان العديد من الصداقات مع المتحرين أمثاله منهم هيجي هاتوري.

لاحقًا، تظهر شخصية جديدة, ألا وهي شيهو ميانو ولقبت هايبارا وهي باحثة كيميائية وعضوة سابقة مع المنظمة السوداء -هي التي قامت يتطوير العقار APTX-4869 و الذي تسبب في تقلص سينشي- ولكنها تمردت بسبب قتل المنظمة لأختها أكيمي ميانو[17]. ومن ثم تتوالى الأحداث ويصبح كونان في صف الـ FBI بعد أن ساعد العميلة جودي سانتيمليون في البحث عن المنظمة وفي تخليصها من فخ عضوة المنظمة السوداء بلموت[18]. فمسكوا واحدة من أفراد المنظمة السوداء اسمها ميزوناشي رينا ولقبها كير، لكن تبين لهم انها عميلة الـ CIA. فتعقد اتفاقا بان تزود الـ FBI بالمعلومات في المقابل مساعدتها مرة أخرى في دخول المنظمة وحماية أخيها الصغير من خطر المنظمة بمحاولة وضعه تحت برنامج حماية الشهود.[19]
[عدل]الشخصيات

مقال تفصيلي :شخصيات المحقق كونان
ظهرت أكثر من 20 شخصية رئيسية في المسلسل, بالإضافة إلى سينشي كودو وران موري وتوغو موري يظهر العديد من الشخصيات الأخرى مثل أفراد المنظمة السوداء وأفراد الشرطة بالإضافة إلى متحري الغرب هيجي هاتوري وجودي سانتيمليون وكايتو كيد.
[عدل]الذين يعلمون حقيقة ما جرى لسينشي
الدكتور اغاسا: وقد عرف حقيقته في الحلقة 2 من المسلسل, بعد أن لجأ إليه كونان (سينشي المتقلص) لأنه جاره, في البداية لم يصدق الدكتور أغاسا أنه سينشي ولكن بعد أن برهن له كونان صدق ما يقول عن طريق بعض الاستنتاجات صدفه وو أخبره عن حقائق لا يعرفها إلا سينشي عن الدكتور آغاسا مثل وجود شامه كبيره على ظهره، وهو الذي نصح كونان بإخفاء شخصيته حتى لا يتعرض مقربوه لخطر المنظمة السوداء.
يوساكو كودو ويوكيكو كودو (والدا سينشي): ظهرا لأول مرة في الحقلة 43 (اختطاف كونان إيدوجاوا) وفي نقس الحلقة عرفا ماذا حدث لإبنهما, عرضا عليه أنه يسافر معهما في الخارج ولكنه رفض وقال أنها قضيته لوحده وهو قادر على حلها.
هيجي هاتوري متحري الثانوية: هو متحر صديق لسينشي إكتشف حقيقة كونان في الحلقة 58 (مهووسوا هولمز -الجزء الثاني-), وذلك بعد أن حاول كونان تخدير هيجي ليحل القضية ولكن هيجي لم ينم في الحقيقة! ولهذا استطاع كشف حقيقة كونان.
أكيمي ميانو: أخت آي هايبرا قتلت على يد جين في الحلقة 128وعاثرها كونان وأخبرها بسره
آي هايبرا: فتاة المنظمة السوداء المتمردة التي ظهرت في الحلقة 129, تقلصت مثل سينشي بعد أن تناولت عقار APTX-4869 وقد تبناها الدكتور اغاسا لأنه لا مكان تأولي إليه بعد موت أهلها ومقتل أختها أكيمي ميانو من طرف المنظمة السوداء.
كايتو كيد: عرف حقيقة كونان، في الأفلام فقط حتى الآن, وقد قام بالتنكر بزيه في 3 افلام في الثالث لينقذ كونان من كشف حقيقته وفي الثامن ليساعده ذلك على خداع الشرطة في عملية سرقة الجوهرة التي كان يقوم بها وفي الرابع عشر ساعد كونان على الدخول إلـى المنطاد
بلموت: عضوة بارزة في المنظمة السوداء وهي المرأة المفضله لدى زعيم المنظمة. ظهرت للمره الأولى في حلقة نيويورك الخاصه على أنها الممثله شارون فينيارد زميلة والدة سينشي كودو. هي تعرف سر سينشي وآي ولكنها بسبب أنها تحب سينشي وطريقة تفكيره ولأنها وعدته ألا تحاول أن تلاحق آي فهي تكتم سره.
هوندو ايسوكي: أخ ميزوناشي رينا وقد علم حقيقته في الحلقة 508.
آيريش: وهو عضو في المنظمة السوداء ظهر في الفيلم 13 ولكنه قتل على يد قناصي المنظمة.
[عدل]فريق المتحرين الصغار
فريق صغار التحري (بالإنجليزية: Detective Boys‏) هم أصدقاء كونان (يوشيدا أيومي, تسوبورايا ميتسوهيكو, كوجيما غينتا). شكلوا هذه الفرقة لمساعدة من يحتاج للمساعدة وأجبروا كونان على الأنضمام إليهم في حلقة 3 اخترع لهم الدكتور أغاسا شارات فريق التحري وهي مزودة بهاتف لاسلكي بالإضافة إلى ساعات اليد المضيئة المقاومة للماء.
[عدل]العقار APTX-4869
هو العقار الذي طورته شيهو ميانو (آي هايبرا) عندما كانت تعمل لمصحلة المنظمة السوداء ليكون سما قاتلا لا يترك آثارا في الجسم والذي العقار الذي تسبب في تقلص سينشي كودو ليصبح كونان إيدوجاوا.


آي هايبرا
كلمة Apoptoxin اختصار لـ apoptosis تعني " يقع من" في اللغة الألمانية، وكلمة toxin إنجليزية وتعني السم، بينما من المطور الطبي فإن كلمة (apoptosis) تعني موت الخلية المبرمج. ولهذا فإن أيه عمل العقار هو القضاء على الخلايا بجعلها تنكمش بدون ترك أي أثر يدل على التسمم. تتم المعالجة عن طريق أضعاف الجهاز المناعي للشخص المصاب كالأصابة بالزكام مثلاً ثم تناول مادة كحولية مستخرجة من جذرِ الجينسنغِ الصينيِ Schnaps ،فيقوم الكحول بأيقاف عمل السم مؤقتاً لمدة تعتمد على مدى ضعف الجهاز المناعي. من أشهر ضحايا العقار هما سينشي وهايبرا اللذان أصبحا بعمر السابعة، ومن أبرز من استفاد منه هي فيرموث فأصبح عمرها 29 عام، بينما عمرها الحقيقي قد تجاوز السبعين. رقم 4869 في اسم العقار هو كلمة "شيياركو" بقراءة الأرقام معا. وهي طريقة اليابانيين لقراءة شارلوك.
[عدل]العرض

[عدل]المانغا
إن كتابة وتأليف فصول المانغا لمحقق كونان عادة ما تكون من تأليف غوشو أوياما. أول أصدار من هذه المانفا كان في 18 يونيو 1994 [20]. واستمر الإصدار حيث وصل عدد الفصول إلى أكثر من 700 فصل واضعة المانغا الخاصة بالحقق كونان في المرتبة الـ 24 من ناحية أكثر المانغا إصدارا[21][22]. وفي 18 نوفمبر 2010 تم الوصول الي الإصدار المجلد السبعين من هذه السلسة، بعد أن كان الإصدار الأول لها في 1994.
[عدل]المسلسل
مقال تفصيلي :حلقات المحقق كونان
حلقات المسلسل يتم إنتاجها في إستوديوهات طوكيو موفي شينشا, وهي من إخراج كل من كينجي كوداما، ياسويشيرو ياماموتو، حيث تعرض في أحد شونين الأسبوعي. بدأ بث في 8 يناير 1996 فبلغ عدد الحلقات التلفزيونية للمحقق كونان 635 حلقة تتمحور أغلبيتها في محاولة كشف القضايا ومساعدة المتحرين الصغار والمناوشات مع أعضاء المنظمة السوداء.
يعرض المسلسل في اليابان على قنوات النيبون تي في ويوميوري وأنيماكس. وفي خارج اليابان على RTL 2 الألمانية، وYTV الكندية، وFUNimation الأمريكية, وسبيس تون وسبيس بور العربيتين. و يتم عرض حلقة واحدة في كل يوم سبت على مدار السنة.
[عدل]الأفلام
أفلام المتحري كونان عادة لا يكتبها المؤلف ذاته (غوشو أوياما) بل هناك كتاب آخرون يشاركون في تأليف الفيلم وأحيانا يقتصر الفيلم الواحد على مؤلف واحد. كان 19 أبريل 1997 هو بداية سلسلة من 15 فلما حيث عرض الفيلم الأول باسم "العد التنازلي لناطحة السحاب". ومن المتعارف ان هذه الأفلام تكون سنوية وعادة يتم بثها في شهر أبريل من كل عام. تمت ترجمة العديد من الأفلام من قبل المترجمين الهواة عبر شبكة الإنترنت ولكن لم يتم دبلجة إلا الفلم الأول فقط.
[عدل]قائمة الأفلام
الفلم الأول: العد التنازلي لناطحة السحاب, (عرض في 19 أبريل 1997)[23].
الفلم الثاني: الهدف الرابع عشر, (عرض في 18 أبريل 1998)[24].
الفلم الثالث: ساحر القرن الأخير, (عرض في 17 أبريل 1999)[25].
الفلم الرابع: أسير في عينيها, (عرض في 22 أبريل 2000)[26].
الفلم الخامس: العد التنازلي للجنة, (عرض في 21 أبريل 2001)[27].
الفلم السادس: خيال شارع بيكر, (عرض في 20 أبريل 2002)[28].
الفلم السابع: تقاطع طرق في العاصمة القديمة, (عرض في 19 أبريل 2003)[29].
الفلم الثامن: ساحر السماء الفضية, (عرض في 17 أبريل 2004), وقد حقق هذا الفلم أعلى نسبة مبيعات للأفلام المنتجة في اليابان لذلك العالم[30].
الفلم التاسع: إستراتيجية ما فوق الأعماق, (عرض في 19 أبريل 2005)[31].
الفلم العاشر: لحن وداع المتحرين, (عرض في 15 أبريل 2006)[32].
الفلم الحادي عشر: علم القراصنة في عرض المحيط, (عرض في 27 أبريل 2007)[33].
الفلم الثاني عشر : لحن كامل من الرعب, (عرض في 19 أبريل 2008)[34].
الفلم الثالث عشر: المطارد الأسود (عرض في 18 أبريل 2009).، وقد حقق هذا الفيلم أعلى نسبة مبيعات للافلام عام 2009، وأعلى ارباح بـ 4,3 مليار ين [35].
الفلم الرابع عشر: السفينة الضائعة في السماء (عرض في17 أبريل 2010)[36].
الفلم الخامس عشر: ربع ساعة من الصمت (عرض في16 أبريل 2011)


إعلان للفلم العاشر (لحن وداع المتحرين) تظهر فيه كل الشخصيات الرئيسية وأغلب الشخصيات الثانوية.
[عدل]الأفلام المدبلجة
الفيلم الأول: العد التنازلي لناطحة السحاب تمت دبلجته تحت عنوان (اللحظة الأخيرة) بواسطة شركة الزهرة للدبلجة.
تم دبلجة الفلم الثاني و الثالث من كونان و تم توزيعها كاقراص دي في دي مع مجلة سبيستون
[عدل]الأوفات (OVA)
أنتجت عدة حلقات خاصة قصيرة (بالإنجليزية: OVA‏) وهي الحلقات التي تحتوي على قصص لا ترتبط بسلسلة الحلقات التلفزيونية، وبعضها يحتوي على شخصيات مثيرة مثل كايتو كيد ويايبا اللذان أخذا من أعمال المؤلف غوشو أوياما الأخرى. وتم ترجمة جميع الحلقات إلى العربية في بعض المنتديات العربية ،ومدة عرض الحلقة الواحدة من 23 إلى 25 دقيقة. أسماء حلقات الأوفا المترجمة كالتالي:
(2001) كونان ضد كيد ضد يايبا.
(2002) الستة عشر مشتبها.
(2003) كونان وهيجي والطفل المفقود.
(2004) كونان، كيد، والأم البلورية.
(2005) المستهدف هو كوغورو!! تقرير "فرقة المتحرين الصغار"
(2006) البحث عن الجوهرة المفقودة! كونان.. هيجي.. ضد كيدو.
(2007) رسالة تحدي من البروفيسور أغاسا للمتحرين الصغار.
(2008) قضية مفكرة المتحرية طالبة المدرسة الثانوية سوزوكي سونوكو.
(2009) الغريب بعد مرور 10 سنوات.
(2010) كيد في جزيرة مفخخة.
(2011) طلب سري من لندن


غلاف الدراما, يظهر فيه الممثل شون أوغوري الذي شارك بدور سينشي كودو.
[عدل]دراما التلفاز
بعد النجاح الكبير الذي حققته سلسلة المحقق كونان، تم عرض دراما خاصة بالمحقق كونان (أي تمثيل الأنمي على شكل مسلسل تلفزيوني يشارك فيه ممثلون حقيقيون).[37] تم إنتاج ثلاث حلقات من الدراما, الأولى تم بثها في سنة 2006 والثانية في السنة الموالية أي في سنة 2007، أما الدراما الثالثة تم بثها في السنة 2011
الدراما الأولى كان عنوانها (رسالة تحدي إلى كودو شينيتشي) تم بثها على تلفزيون نيبون في 2 أكتوبر 2006[38], شارك فيها كل من:
شون أوغوري في دور سينشي كودو.
توموكا كوروكاوا في دور ران موري.
تاكانوري جياني في دور توغو موري.
الدراما الثانية كان عنوانها (عودة شينيتشي كودو، المواجهة مع المنظمة السوداء) التي عرضت في 17 ديسمبر 2007[39] وقد تضمنت:
يو كاشيي في دور شيهو ميانو.
ساسكي كورانوسوكي في دور جين.
أوكادا تارو في دور فودكا.
تاياما ريوسي في دور الدكتور اغاسا.
شيباتا كيوكا في دور آي هايبرا.
الدراما الثالثة كان عنوانها في (رسالة تحدي إلى كودو سينشي! لغز الطائر الأسطوري الغريب) 7 يوليو 2011[39]، تم تغيير بعض الممثلين:
ميزوباتا جايومبي في دور سينشي كودو.
كاتسوما شينوري في دور ران موري.
تاكانوري جياني في دور توغو موري.
هكيميتو سويوكو في دور سونوكو سوزوكي.
ايتاكي ماساتو في دور ميغوري جوزو.
اوتسوكا نيني في دور إيري كيساكي.
ناتسوهي اونيو في دور ميواكو ساتو
يوشي تسوشيا في دور يوشي تسوشيا
[عدل]الفروقات بين النسخة اليابانية والنسخة العربية

تم تغيير أسماء بعض الشخصيات لبعض الأسباب قد يكون منها صعوبة لفظها أو التناسب مع الحركة فتم تغيير: (شينيتشي إلى سينشي) و(كوغورو إلى توغو) و(سونوكوإلى سوكو) و(ميتسوهيكو إلى ميتسو) و(هايبرا إلى هيبارا) و(الدكتور ارايدي إلى الدكتور ريدا)و (المفتش شيراتوري إلى المفتش شيرا)و (كايتو كيد إلى كايد) و(أيومي إلى إيومي)و(فودكا إلى فوكا) و(جِين إلى جَيم).
مشكلة الشرب والسكْر التي يعاني منها التحري توغو موري، حيث يتم دائما التغطية عليها في الدبلجة العربية بأنه مريض أو نعسان أو مصاب بالصداع.
الكثير من المقاطع محذوفة لاحتوائها على دماء كثيرة أو لإظهارها مناظر جريمة بشعة أو تنورات قصيرة للفتيات (اللباس الموحد في المدارس اليابانية خصوصا المدرسة التي تذهب إليها ران). أيضا مركز الزهرة أنشأ التترات ليرى المرء لباسا يغطي الساقين والصدر. وغيرت حبكة الحلقات التي تتضمن مشاهد عري أو ملابس بحر للفتيات ولم يبث بعضها.
لا تدمج البدايات ولا النهايات الموسيقية بالحلقات. في النسخة اليابانية يتم تغيير شارات البداية والنهاية باستمرار, بينما النسخة العربية تستخدم نفس الاغنية مع تغييرات طفيفة.
في النسخة اليابانية لا يقسم المسلسل إلى اجزاء.
دبلج الفيلم الأول فقط (العد التنازلي لناطحة السحاب) باسم كونان في اللحظة الأخيرة ودبلجه شركة الزهرة للدبلجة.ولم تدبلج أي أوفا.
حذفت اللقطات الإباحية وغيرت بعض اعترافات القاتل حيث إن القاتل في النسخة اليابانية لا يبدي ندمه على قتله للضحية. كما لم تدبلج جميع الإحالات على السحر والشعوذة وأساطير المعبودات اليابانية.
في النسخة اليابانية هنالك حلقات خاصة تكون مدتها ساعة أو ساعتين ونصف، وأما في النسخة العربية فإنها تقسم لعدة حلقات تكون مدة كل واحدة 25 دقيقة تقريبا.
دبلجت 6 أجزاء (هي 283 حلقة حسب التسلسل الياباني) ويعرض حاليًّا الجزء السابع على قناة سبيس باور كل يوم أحد والثلاثاء الساعة الثامنة مساءً بتوقيت السعودية وفي رمضان يغير الموعد إلى يوم الأحد الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت السعودية
لم تتم دبلجة أي دراما تلفازية بالرغم من عرض ثلاث حلقات دراما على قناة "نيبون تي في" اليابانية








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://banate-lande.forumalgerie.net
elizabeth gillies
المديرة
المديرة
avatar

الميزان مـٍسـٍآهـٍمـٍآتـٍي..~{ : 116
..{نقآطـي}..: : 14513
سـمعـتـي~{ سـمعـتـي~{ : 0
تاريخ التسجيل : 03/11/2011
العمر : 18
الموقع : http://nour-nouara111.forumalgerie.net/forum

بطاقة الشخصية
لعبة الادوار: 100

مُساهمةموضوع: رد: انمي المفضل المحقق كونان   السبت ديسمبر 17, 2011 11:20 am













☺اتمنى النجاح لي و لصديقاتي☺
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nour-nouara111.forumalgerie.net
 
انمي المفضل المحقق كونان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
WWW.BANATE-LANDE.COM :: *الانمي* :: تقارير الانمي-
انتقل الى: